الكهرباء لن تنقطع عن مقاطعة كوباني خلال رمضان

 

كوباني- قال مدير مديرية الكهرباء في مقاطعة كوباني فهد محمد، بأن التيار الكهربائي لن ينقطع أبداً عن مدينة كوباني وقراها طيلة شهر رمضان.

وصادف اليوم السبت 27 أيار أول أيام شهر رمضان الكريم، حيث شهدت مدن الشمال السوري استعدادات متنوعة أقدم عليها الأهالي استقبالاً للشهر الفضيل.

مديرية الكهرباء التابعة لهيئة الإدارة المحلية والبلديات في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني، وعلى لسان المدير فيها، فهد محمد، أكد بأنهم لن يقطعوا الكهرباء عن المقاطعة أبداً في شهر رمضان.

فهد محمد قال: “عملنا خلال الشهرين المنصرمين على تخزين كميات من المياه في بحيرة سد روج آفا (سد تشرين) وذلك للعمل على استخدامها في توليد التيار الكهربائي في أيام شهر رمضان، حيث بإمكاننا وابتداءً من اليوم أن نمد المقاطعة بالكهرباء مدة 24 ساعة متواصلة طيلة هذا الشهر”.

وكانت مديرية الكهرباء في مدينة كوباني تمد قرى وأحياء مدينة كوباني بالكهرباء مدة 12 ساعة في اليوم الواحد، إلا أنها تمد المقاطعة بالتيار الكهربائي بشكل متواصل طيلة ساعات اليوم.

وأشار محمد إلى أنه وفي حال قطع الدولة التركية المياه عن سد تشرين، فإن مخزون المياه لديهم كافٍ لتوليد التيار الكهربائي مدة 10 أيام متتالية.

وفي حديث عن مشكلة المياه التي تشهدها مدينة كوباني من ناحية قلة ساعات إمداد المدينة بالمياه، قال فهد أن “هنالك مشاكل في شبكة المياه، نعمل على حلها، وفي القريب العاجل سيتم حل المشاكل وستعود المياه إلى المدينة لساعات أكثر من ذي قبل”.

ويتم ضخ المياه لأحياء مدينة كوباني كل يومين مرة مدة 5 ساعات متتالية، الأمر الذي يعمل القائمون على قسم المياه في البلدية على تخطيه، وزيادة ساعات ضخ المياه في شهر رمضان.

وأوضح مدير مديرية الكهرباء أن سد الطبقة خارج عن العمل في الوقت الحالي وذلك لتعرضه إلى أضار هائلة خلفته المرتزقة.

وختاماً، أعرب فهد محمد عن أمله بأن يعمل أهالي المقاطعة على توفير المياه والطاقة الكهربائية حفاظاً عليها، وشدد على ضرورة أن يُعامل المواطنون ثروات الوطن متكئين بذلك على ضمائرهم.

وتأتي هذه الخطوات في إطار الاستعدادات التي أجريت من قبل مؤسسات الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني استقبالاً لشهر رمضان.

(م ع-ن إ/ج)

عن piv

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.