استهلاك الشاي يؤدي إلى تغييرات جينية لدى النساء

التغيرات الجينية هي التعديلات الكيميائية التي تتحول جيناتنا خارج أو على. في دراسة جديدة من جامعة أوبسالا، ويظهر الباحثون أن استهلاك الشاي في النساء يؤدي إلى تغييرات جينية في الجينات التي من المعروف أن تتفاعل مع السرطان واستقلاب هرمون الاستروجين. ونشرت النتائج في مجلة علم الوراثة الجزيئية البشرية.

 

من المعروف جيدا أن عوامل بيئتنا وأسلوب حياتنا، مثل خيارات الطعام والتدخين والتعرض للمواد الكيميائية، يمكن أن تؤدي إلى تغييرات جينية. في الدراسة الحالية، بحث باحثون من جامعة أوبسالا بالتعاون مع مجموعات بحثية حول أوروبا، إذا كان استهلاك القهوة والشاي يؤدي إلى تغييرات جينية.

وقد اقترحت الدراسات السابقة أن كلا من القهوة والشاي تلعب دورا هاما في تحويل خطر المرض في البشر عن طريق قمع تطور الورم، والحد من الالتهاب والتأثير على استقلاب هرمون الاستروجين، والآليات التي قد تكون بوساطة التغيرات جينية.

وتظهر النتائج أن هناك تغييرات جينية في النساء حين تستهلك الشاي، ولكن ليس في الرجال, ومن المثير للاهتمام، تم العثور على العديد من هذه التغيرات جينية في الجينات التي تشارك في السرطان واستقلاب هرمون الاستروجين. “وقد أظهرت الدراسات السابقة أن استهلاك الشاي يقلل من مستويات هرمون الاستروجين الذي يسلط الضوء على الفرق المحتمل بين الاستجابة البيولوجية للشاي في الرجال والنساء، كما تشرب النساء كميات أعلى من الشاي مقارنة بالرجال، مما يزيد من قدرتنا على إيجاد ارتباط في النساء” ويرونيكا إك، باحثة في قسم علم المناعة، علم الوراثة وعلم الأمراض، التي قادت الدراسة. لم تجد الدراسة أي تغييرات جينية في الأفراد الذين يشربون القهوة.

النتائج من هذه الدراسة تسلط الضوء على دور المكونات النشطة صيدلانيا في الشاي المشاركة في السرطان واستقلاب هرمون الاستروجين، والتي يمكن أن تعكس أن الآثار الصحية المتعلقة باستهلاك الشاي قد يكون راجعا إلى التغيرات جينية. ومع ذلك، لا تظهر هذه الدراسة إذا كان صحي أو عدم شرب الشاي، وهناك حاجة إلى مزيد من البحوث لفهم كيف تؤثر التغيرات جينية وجدت في هذه الدراسة يؤثر على صحتنا. وقد ثبت سابقا أن المضافات الشاي تؤدي إلى تغييرات جينية في المختبر وفي الخلايا السرطانية المستزرعة، بحجة أن بعض الآثار الصحية للشاي يمكن أن توسط من قبل علم الوراثة.

عن piv news

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*