اعتقال صلاح كفتارو

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة بيكس ديركي, بتاريخ ‏1/7/09.

  1. بيكس ديركي

    بيكس ديركي New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏3/1/09
    المشاركات:
    703
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Public Relations
    الإقامة:
    الامارات العربية المتحدة
    اعتقلت السلطات السوريةظهر أمس الاثنين 29 حزيران الدكتور صلاح كفتارو، مدير مجمع أبو النور، ونجل الراحل الشيخ أحمد كفتارو مفتي الجمهورية السابق. ولم يعرف إلى اليوم الأسباب الحقيقية وراء هذا الاعتقال.




    [​IMG]


    وكنت شائعات كثيرة طاولت الدكتور صلاح ومجمع أبو النور، حول عزم السلطات إغلاق المجمع أو حتى مساءلة إدارته أو التحقيق معها بأمور عدة منها فرض رسوم غير قانونية على منسبي المجتمع أو عدم إدراجها في سجلات المجمع.
    وكان الدكتور صلاح كفتارو نفى في اتصال هاتفي سابق مع كلنا شركاء، أخبار تحدثت عن قرار حكومي بالحجز على أمواله وأموال زوجته وأموال أولاده. وأشار إلى بعض الأفراد الذين يشنون حملات كيدية ضد مجمع أبو النور وضد إدارته للمجمع مبيناً أنها ليست المرة الأولى التي تلفق أخبار كاذبة عن المجمع وعنه شخصياً.
    وقال الدكتور كفتارو: نحن رواد صحوة دينية لم يتقبلها بعض المتشددين ممن كانوا داخل المجمع سابقاً، كما أنهم لم يتقبلوا وصية الشيخ الراحل أحمد كفتارو بخصوص من يتولى إدارة المجمع من بعده. لذلك بذلوا جهوداً كبيرة في محاولات كيدية للنيل من ادارة المجمع الحالية ومن توجهاتها الصحوية. وتأسف الدكتور كفتارو لأن بعض أولئك المغرضين ينتمون إلى العائلة نفسه.
    لكن وبعد الانباء التي وردت هذا اليوم عن اعتقاله رفض القائمون على مجمع أبو النور التعليق على الخبر لكنهم أكدوا أن العمل مستمر في المركز ولا أحد أغلق أو أوعز بإغلاقه أو إيقاف العمل فيه.
    وكان شقيق الدكتور كفتارو الشيخ محمود كفتارو اعتقل من قبل دورية للأمن السياسي الشهر الماضي واستمر اعتقاله لمدة 13 يوماً للتحقيق بتهمتي التراسل مع سفارات اجنبية كونه كان يدعى لحضور الكوكتيلات والاحتفالات بالاعياد الوطنية ويقبل الدعوات دون استشاره " الشباب " وكذلك كان يراسلهم من اجل العديد من الأمور الدعوية وتوزيع جوائز دينية او تحضير لمهرجانات دينية مشتركة مما ازعج المعنيين لان كل هذه الامور يجب ان تتم كما يفعل الآخرون بعد أخذ أذن وتنسيق كل ما يتعلق بها معهم حتى لو كان " الشباب " ملحدين مثلاً ؟
    والقضية الثانية هي انتحال صفة دينية حيث ادعى " الشباب " انه ينتحل صفة شيخ ورجل علم إسلامي وهو الأمر الذي تربى عليه الشيخ محمود في منزل والده من الصغر وأهله لاحقاً لأن يترأس مجمع الشيخ احمد كفتارو مجمع ابو النور لفترة طويلة ؟
    وفي النهاية تم اطلاق سراحه كما دخل بدون ورقة وبدون اعتذار فيما فهم منه رسالة له ولأخيه الشيخ صلاح كفتارو..
    يذكر أخيرا أن كفتارو واجه تحدياً كبيراً من داخل المؤسسة حين انشق عنه عشرات من تلامذة أبيه بعد أن استلم منصب مدير المجمع ورئيس مجلس إدارته.
    وتوقعت مصادر أن يتخذ التحقيق منحى جديداً بعد اعتقال صلاح كفتارو حيث سيواجه مدراء في المؤسسة التهم ذاتها، وهي فرض رسوم غير قانونية على المنتسبين واستغلال العمل الديني لجمع أموال غير مشروعة.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,950
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة