أول سيارة لفاقدي البصر

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة روند قرمدالي, بتاريخ ‏31/8/09.

  1. روند قرمدالي

    روند قرمدالي New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏3/8/09
    المشاركات:
    328
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ابتكار اول سيارة لفاقدي البصر
    [​IMG]

    تمكن فريق من طلاب كلية الهندسة بجامعة فيرجينيا للتكنولوجيا من ابتكار أول سيارة لفاقدي البصر وهي مزودة بمجسات استشعارية وصوت آلي يرشد السائق الى ما يتوجب عليه فعله

    وزودت السيارة ايضابسترة تهتز عند الحاجة الى التباطؤ او التوقف التام، وكذلك زودت بتقنية الليزر لتحديد المسافات عن طريق الأشعة المنعكسة من الأشياء وبرنامج صوتي ومجموعة اخرى من تقنيات الاستشعار.


    وتم اجراء الاختبار، اذ تجمع عدد من المكفوفين في ساحة وقوف السيارات في جامعة (فيرجينيا تك)، وقاموا بقيادة النموذج الأولي لسيارة المكفوفين.


    وتعد التقنية ابسط مما كان متوقعاحيث تتكون من مجسات ليزر في مقدمة السيارة تحلل المنطقة الموجودة امام السيارة، حيث يقوم حاسوب بمعالجة هذه المعطيات ويصدر تعليماته الى السائق عن طريق سماعة.


    كذلك فإن المعطف الذي يتم الباسه للسائق يقوم بإصدار ذبذبات خاصة وفقا لقرب السيارة من العوائق، وبذلك تنذر السيارة المكفوف كي يتوقف.


    كما ينطلق من السيارة صوت يخبر السائق بمدى تحريك اطارات السيارة بتحديد عدد (التكات) التي عليه القيام بها اثناء تحريك العجلات.


    يشار الى ان الاتحاد الوطني للمكفوفين كان قد سعى سنة 2004 للعثور على جامعة امريكية لتباشر العمل على سيارة تخدم المكفوفين بمنحة قيمتها ثلاثة آلاف دولار، وكانت الوحيدة التي استجابت للتحدي جامعة (فيرجينيا تك) من خلال مجموعة من الطلاب في كلية الهندسة الميكانيكية.


    غريغ جانامان الطالب الذي قاد المشروع اعتبر التحدي مثيرا للاهتمام باعتباره يخدم فئة من الأشخاص (هم جديرون باهتمامنا)، وبعد ان عمل على المشروع لمدة اربع سنوات حاز شهادته الجامعية وسلم المشروع الآن للطالبة كيمبرلي وانغر.


    وعلى الرغم من تقدير هونغ ان مشروع السيارة قد لا يحتاج إلى أكثر من خمس سنوات، تواجهه سلسلة من الأسئلة التي عجز طلابه عن الاجابة عنها، فأية شركات تأمين ستأمّن السائقين المكفوفين؟ وكيف ستسمح السلطات المحلية بمنحهم رخص قيادة؟.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,294
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    رد: أول سيارة لفاقدي البصر

    والله شي كتير حلو ومرتب
    خبرية حلوة
    شكرا لالك اخي
     
  3. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,954
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة