فرع فلسطين

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة مازن علي حاجي, بتاريخ ‏26/1/09.

  1. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    بداية اسمحوا لي ان احمدالله واشكره على نعمه الكثيرة على الانسان ومن تلك النعم التي من الله بها علينا ككورد هي عدم وجود او بناء او مركز فرع فلسطين في منطقة ( حي الاكراد ) بدمشق او مايسمى ( ركن الدين ) لكان اسمه الان ( فرع الاكراد )
    مما كان قد سبب للكورد الكثير من الاحراج والسخط والاشمئزاز والكراهية التي هي في تصاعد مستمر ببركةٍ وفضلٍ من زعماء انظمتنا العربية بشكل عام والاسدية بشكل خاص وامطار الكورد بشتى انواع الشتائم طبعا من غير الكورد وبالاخص من الذين ذهبوا برحلة قصيرة وتشرفوا بزيارة البلاط الإلاهي لقصر فلسطين وسلطانه وحاشيته الاكارم ؟؟؟
    وانا هنا لا اريد ان اناقش الاسلوب والطريقة التي هي في تجدد مستمر والتي يعاملون ضيوفهم بها كون الامثلة الحية كثيرة وبعض الذين استضيفوا هناك والحمدلله لا زلالوا احياء ويرزقون وانا واحد منهم ...
    طبعا الفرع ( 235 ) العسكري او مايسمى بفرع فلسطين بات معروفا للقاصي والداني بسبب انتهاجه لسياسة اضرب ثم اضرب ثم اضرب ثم اقتل مما ادى الى وصول شهرته ومدى كرمه وحسن ضيافته الى بلاد السند والهند ومعروف اكثر لكل الذين زاروه ونزلوا فيه منزلة حسنه مكرمين معززين وشربوا فنجان قهوته ( المرة ) وايضا هو معروف لمن لم يتشرف بزيارته ولم تطأ قدماه ذلك البلاط الإلاهي واذا ما صدف والتقى احدكم بشخص ما ساخطا وكارها وشاتما لفلسطين والفلسطينيين الذين لا ذنب لهم ولا بأي شكل كان ببناء او تسمية ذلك الفرع فيكون كرهه وسخطه ناجمين عن شعوره ووجسه الداخلي اللاشعوري من جراء ماسمعه ويسمعه عن نشاطات واستقبالات الفرع من جهة واكرامهم وايوائهم للضيوف ولفترات طويلة وقيامهم بواجب الضيافة على اكمل وجه والسهر على راحة الضيوف الكرماء ليلا نهارا من جهة اخرى ( يعني خدمة لا تقدمها فنادق الخمس نجوم وكرمهم لضيوفهم كان من اهم اسباب انتحار الطائي ) !!!
    في مقال سابق لي بعنوان ( هذا رأيي ) كنت قد قلت في مقدمته العبارة التالية ؟؟
    ( قال حافظ الاسد لعنة الله والملائكه عليه مع العلم انه لايجوز خلقيا الا الرحمة على الميت ولكن للعنتي عليه سببان ) وكنت قد وضحتهما ولكن اسمحوا لي ان اكرر مقولتي تلك مع بطل جديد لقصتي واقول
    ( قام جمال عبد الناصر لعنة الله والملائكة عليه مع العلم انه لا يجوز خلقيا الا الرحمة على الميت ولكن للعنتي عليه سببان )
    1- لانه كان السبب بتسمية ذلك الشارع المشؤوم باسم شارع فلسطين وساهم بوضع اول حجر لتأسيس وبناء ذالك المكان المشؤوم الذي اقتبس اسمه من اسم الشارع في الخمسينيات من القرن الماضي والذي بني واسس على اساس مكافحة التجسس الاسرائيلي لسورية ومصر انذاك ولم يكن احد يتوقع انه في يوم ما سيكون اختصاصه مكافحة الشعب السوري واصحاب الاراء والكلمة الحرة ومكافئة ال ( cia ) والموساد الاسرائيلي
    2 - لانه كان السبب بحرمان الالاف من الكورد من حقوقهم بالمواطنه وعدم الاعتراف بهم وبلغتهم وقوميتهم التي تمثل ثاني اكبر قومية في سورية بعد العرب ومع انني لا افتخر ولا ازداد شرفا بحمل تلك الجنسية وبطاقتها الشخصية والتموينية والعائلية في ظل النظام الفاسد ولكن يقول المثل الشعبي ( الرمد افضل من العمى ) ولو لم يرتكب عبد الناصر حماقته وعنصريته تلك في تلك المرحلة لكان ( الرمد ) بالنسبة للكورد الاجانب السوريين الاصل ( افضل من العمى ) ولكان ابناء شعبنا المحرومين بشكل عام من ابسط حقوقهم قد تمكنوا من دخول المدارس والجامعات وحصولهم على تلك البطاقة التي كما سبق وقلت لا تزيدني او تزيدهم شرفا ولكانوا بإمكانهم السفر في اصقاع الارض بحثا عن عيش بالرغم من مرارته يبقى كريم وتوفيرا للقمة الخبز لاطفالهم وعوائلهم ؟؟؟
    يمتد شارع فلسطين من منطقة البرامكة ساحة الجمارك الى اول مطلع المزة جبل وهو شارع خالي من السكن ( المنازل السكنية ) ومكتظ على جانبيه ومن فوقه وتحته بالدوائر الحكومية وبالاخص الافرع الامنيه بالاضافة للقضاء العسكري ووزارة الثقافة والتعليم العالي ولكن اي ثقافة هذه التي تقع بين فكي التمساح او بالاصح في بركة ( التماسيح ) واي نوع من المثقفين يرتادونها لغاية الان انا افكر بالامر !!
    ومن يدخل الى تلك المنطقة او يعبر من خلالها عبور الكرام كمن يدخل ( عش الدبابير ) فرع الدوريات ** فرع المداهمة ** فرع المهام ** فرع الامن السياسي ** فرع الامن الجنائي ** فرع الامن العسكري (215 ) ** فرع التحقيق العسكري ( 248 ) ** فرع الضباط ( 292 ) ( الضباط الفقراء والمغلوب على امرهم والغير مدعومين من مايكروسوفت طبعا ) فرع فلسطين( 235 ) ** شعبة التنظيم والادارة ** فرع المكافحة ** فرع المصافحة ** فرع دفن الموتى ** وفرع ينطح فرع ؟؟؟
    ولكن بعد التفحيص والتمحيص لم اجد بينهم فرع ( مازن علي حاجي ) فتصور ياطويل العمر
    ودمتم بخير
    مازن علي حاجي
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. بيكس ديركي

    بيكس ديركي New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏3/1/09
    المشاركات:
    703
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Public Relations
    الإقامة:
    الامارات العربية المتحدة
    رائع دوما وليس يوما اخي العزيز مازن في مقالاتك التي تمثل الواقع اليعم نعيشو

    اسألني انا عنن اسألني انا شلون بيعاملو البشر جوات الفروعة الي ذكرتا

    انا عشت في الفروعة الي ذكرتا كلا تقريباً حوالي شهرين والله لا يورجيا لحدا

    واللهي الواحد ما بيتمناها للأعداء

    والله يمد بأعمارنا ونشوف صروح الظلم وهي عم تتهاوى

    وقلاع الظلم تنهار

    مشكور اخي العزيز على مقالتك

    تحياتي الك
     
  3. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    اخي مازن ما شاء الله عليك..
    ربي يديم عليك النعم كلها ويجعل قلمك سلاحا تدافع به عنا جميعا ككورد ..
    كل ما ذكرته صحيح..
    باركك المولى ..
    تحياتي..
    الم..
     
  4. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيكس ديركي [​IMG]
    رائع دوما وليس يوما اخي العزيز مازن في مقالاتك التي تمثل الواقع اليعم نعيشو


    اسألني انا عنن اسألني انا شلون بيعاملو البشر جوات الفروعة الي ذكرتا

    انا عشت في الفروعة الي ذكرتا كلا تقريباً حوالي شهرين والله لا يورجيا لحدا

    واللهي الواحد ما بيتمناها للأعداء

    والله يمد بأعمارنا ونشوف صروح الظلم وهي عم تتهاوى

    وقلاع الظلم تنهار

    مشكور اخي العزيز على مقالتك

    تحياتي الك

    السلام عليكم
    اخي الكريم لاحظ إني سألتك وذكرتك من خلال مقالي المتواضع قبل مااعرف مشكلتك وانا هنا لا ادعي معرفة الغيب ولكن كونك كوردي فلا بد انك زرت بلاطهم الالاهي او زاره احد اقاربك لذلك اقول انني ذكرتك ذكرت الجميع ولو لم يكن بالاسم وهذا حالنا في عام 1984 عندما قمنا بالانقلاب الفاشل على الديكتاتور حافظ وبعد القبض علي في لبنان حكمت 15 عاما والحمدلله كمنا نقول ( يلي إلو عمر مابتقتلو شده ) اكرر شكري لك واتمنى لك دوام التوفيق
     
  5. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almkurdistan [​IMG]
    اخي مازن ما شاء الله عليك..
    ربي يديم عليك النعم كلها ويجعل قلمك سلاحا تدافع به عنا جميعا ككورد ..
    كل ما ذكرته صحيح..
    باركك المولى ..
    تحياتي..
    الم..



    اشكرك اختي الغالية الم
    وهذا واجب وطني وقومي قبل كل شيئ وعلى كل الكورد دون استثناء
    اتمنى لك التوفيق ودمت بالف خير
     
  6. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,949
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة