مأكولات ضد الأمراَض..

الموضوع في 'اطباق واكلات عالمية' بواسطة almkurdistan, بتاريخ ‏29/1/09.

  1. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    الفستق يكافح الكوليسترول][®][^][®][

    [​IMG]
    أفاد باحثون في جامعة بن ستيت الأمريكية، بأن الفستق يكافح الكوليسترول‏، مشيرين إلى أن الحمية الغنية بالفستق قادرة على خفض نسبة الكوليسترول السيئ‏ "LDL"‏ المسئول عن عدة مشاكل في الأوعية القلبية‏‏ بنسبة‏11.6%‏ في أربعة أسابيع فقط‏‏.
    واشار الباحثون إلى أن الفستق غني بالزيوت الدهنية ومنها زيوت دهنية غير مشبعة وهي أساسية في تغذية الدماغ الذي يعتبر تركيبه الأساسي من الدهن وكذلك الفوسفور الداخل في تركيب الفستق، كما أنه ينشط الدماغ ووظائفه من حفظ و تركيز ويمنع النسيان وينشط الدورة الدموية في الدماغ فيمنع أمراض الجلطات وينشط الدورة الدموية في الكلى ويفتت الحصى والرمل ويزيد في حجم الكلى و يساعدها على وظائفها.

    وخلص الباحثون إلى أن قشر الفستق يمنع القيء عن طريق تقوية أعصاب عضلة فم المعدة ويمنع الحموضة و يزيد في إدرار الحليب ويعالج الأمراض التناسلية ويعالج أمراض الصدر وخصوصاً السعال المزمن، كما أنه نافع للمرضى المصابين بالسكري.


    ][`~*¤!||!¤*~`][
    الطماطم
    ][`~*¤!||!¤*~`][[​IMG]


    أفاد باحثون من جامعة كوماموتو اليابانية، بأن تناول الطماطم يساعد في التخفيف من نسبة الإصابة بتصلب أنسجة الشرايين، وذلك لإحتوائها على مركب يمنع تجمع "الكوليسترول" في شرايين الدم.
    وأوضح الباحثون أن المركب الموجود في الطماطم يسمى "ايسكيلواسايد"، وذلك من خلال الدراسة التي أجرؤها على الفئران ليكتشفوا أن "الايسكيلواسايد" خفف من مستويات الشحوم والكولسترول في دماء الفئران دون تغير أوزانها، ومن المعروف أن الطماطم تحتوي على "اللايكوبين والكاروتين" المعروفين بتقليل عوامل تقدم السن لخاصيتهما المضادة للتأكسد.

    ويسعى فريق البحث للتأكد فيما إذا كان هذا المركب يعمل بالطريقة ذاتها في جسم الإنسان.

    ][®][^][®][
    الكرنب يحمي من الأورام السرطانية
    ][®][^][®][


    [​IMG]


    يعد الكرنب من أفضل منظفات القناة الهضمية، ويكمن سر فاعليته في ارتفاع محتواه من الألياف، الذي يساعد على طرد الفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء، فهو يحتوى على خمسة إنزيمات هاضمة.
    وتناول الكرنب يؤدي إلى تنشيط الهضم فهو يحتوي على مركبات الكاربينول والإندول ، والكاروتين، مما يجعله من أفضل الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي والمعدة والقولون، وغالباً ما يوصف لمرضى قرحة المعدة والأمعاء وضد السمنة والالتهابات الجلدية، كما أن احتواءه على فيتامينات U، E،A يجعله من أفضل منقيات البشرة، ويجعله علاجاً مهماً لحب الشباب والجروح والقروح، ولأنه فقير بالبروتينات والسعرات الحرارية والدهون، لذا يعد من الأغذية المهمة لتقليل الوزن.

    ويوكد الدكتور عبد الرحمن على أن الكرنب من الخضراوات المضادة للالنهاب، حيث يحتوى على الحامض اللبنى الذى يعمل كمطهر للقولون، كما أنه يُستخدم كعلاج لتقليل آلام الصداع
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    ][®][^][®][التين يحمي من أمراض القلب والسرطان][®][^][®][



    [​IMG]

    أثبتت الدراسات الحديثة التي أجريت على نبات التين فعاليته الكبيرة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، فالتين يعد من الفاكهة الغنية بالألياف والمواد الكربوهيدراتية.
    ويعتبر التين من الفواكه المفيدة في بناء الخلايا وهيموجلوبين الدم، لهذا فهو مفيد للحوامل والرضع، كما يستعمل منقوعه في علاج التهابات الجهاز التنفسي ويهدئ السعال، هذا بالإضافة لفائدته في علاج الأورام والتهابات اللثة والجلد إذا وضعت شرائح من الثمرة على الأماكن المصابة.

    وأوضحت الدراسة أن التين يعتبر مليناً قوياً إذا غليت ثماره غير الناضجة وشرب ماؤها، هذا إلى جانب فائدته الأساسية كثمرة مدرة للبول.


    ][®][^][®][المشمش ينشط وظائف الكبد]
    [®][^][®][

    [​IMG]

    أفادت دراسة علمية حديثة بأن المشمش يعالج حالات فقر الدم ويقوي البصر، وينشط وظائف الكبد، ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحمي القلب والشرايين من الأمراض.
    ويرجع ذلك لإحتوائه على مركبات" الكاروتينويد" التي تتحول في جسم الإنسان إلى فيتامين "أ" الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الضارة التي تؤذيها.

    وأشارت الدراسة إلى أن المشمش يستطيع صنع كريات الدم الحمراء، مما يجعله مفيداً فى علاج حالات الانيميا وفقر الدم وتنشيط حدة الابصار وزيادة قوة الجسم الدفاعية للأمراض.

    وأكد الدكتور عبد الرحمن على أن المشمش المجفف غني بالفيتامينات "A-B-C" وغني بمعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وهو يعالج سوء الهضم وينظم الامعاء ويقوي الاعصاب ويعالج الضعف العام ويمنع الاحساس بالعطش.


    [®][^][®][التوت يعالج سرطان المبيض][®][^][®][[​IMG]


    وفي نفس السياق، أكدت دراسة أمريكية حديثة أعلنت نتائجها ضمن أعمال الاجتماع السنوي لجمعية الكيمياء الأمريكية أن التوت البري "الكرينبيري" يفتح الباب للوقاية العلاجية المصاحبة لأدوية علاج سرطان المبيض ،
    فقد أشارت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة روتجرز الأمريكية الى أن مركبات في عصير "الكرينبيري" قد تساعد على تحسين فعالية أدوية "البلاتينوم" التي تستعمل في العلاج الكيميائي للقضاء على سرطان المبيض.

    وتوصل الباحثون من دراسات مزرعة الخلية إلى أن خلايا سرطان المبيض المقاومة لأدوية البلاتينوم تصبح 6 مرات أكثر حساسية للأدوية بعد تعرضها لمركبات في عصير الكرينبيري، مقارنة بالخلايا التي لم تتعرض لهذه المركبات، والتي تم استخلاصها من مستخلص العصير.

    وقال الباحث اجاي سنجاي إن هذه النتائج المبدئية سوف تساعد على إنقاذ حياة المرضى وتقلل من تأثيرات المضاعفات الجانبية الضارة المصاحبة لاستخدام جرعات عالية من أدوية "البلاتينوم" لمعالجة سرطان المبيض، كما أن هذه النتائج سوف تفتح الباب أمام احتمالات مثيرة للوقاية العلاجية المصاحبة للعلاج بأدوية "البلاتينوم".
     
  3. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    ][®][^][®][الفلفل الأحمر يحمي المعدة من التقرحات][®][^][®][

    [​IMG]

    أكدت دراسة حديثة أجراها د‏.‏ عمر محمد عبد السلام الأستاذ المساعد بقسم الفارماكولوجي بالشعبة الطبية بالمركز القومي للبحوث مع باحثين أجانب أن المادة الفعالة في الفلفل الأحمر وهي مادة الكايسيسن تؤدي الي حماية جدار المعدة من التقرحات التي تنتج عن أدوية مثل الأندوميثاسين أو الأسبرين‏ .
    ووفقا لما ذكرته جريدة الأهرام ، تعمل الشطة علي توسيع الأوعية الدموية الدقيقة وتزيد من تدفق تيار الدم بها‏.‏


    ][®][^][®][
    قشر العنب يكافح الأورام الخبيثة
    ][®][^][®][


    [​IMG]

    أفادت دراسة أمريكية أجراها معهد السرطان القومي التابع لمعاهد الصحة القومية، بأن قشر العنب المسكي يستطيع تثبيط نمو خلايا سرطان البروستاتا.
    وأظهرت التجارب المخبرية التي قام بها الباحثون أن مستخلص قشر العنب المسكي لا يحتوي على الكثير من "رزفيراترول"، وهو مركب آخر موجود في قشر العنب، ولا يزال موضع دراسة واسعة نظراً لفوائده الواعدة كمثبط لنمو سرطان البروستاتا.

    وباستخدام سلسلة من خلايا سرطان البروستاتا الممثلة لمختلف مراحل الإصابة به، أظهر الفريق البحثي أن مستخلص قشر العنب المسكي قد ثبط بشكل دال نمو خلايا البروستاتا السرطانية وليس الطبيعية، وذلك بتسريع موت الخلايا السرطانية المبرمج، مؤكدين أن موت الخلايا المبرمج هو آلية يستخدمها الجسم للتخلص من الخلايا ذات العطب الوراثي غير القابل للإصلاح، قبل أن تتمكن تلك الخلايا من إعادة إنتاج نفسها.

    يذكر أن المكونات الكيميائية للعنب المسكي تختلف عن معظم أنواع العنب الأخرى، حيث يتميز المسكي بغناه بمركبات كيميائية تعرف بـ"أنثوسيانين".وتمنح مركبات أنثوسيانين العنب لونه الأحمر أو الأرجواني، وتعد مضادات قوية للأكسدة.


    ][`~*¤!||!¤*~`][عصير التفاح يقوي الأعصاب][`~*¤!||!¤*~`][[​IMG]
    أكدت أحدث الدراسات أن تناول مستحلب التفاح كمشروب يومي يقوى الأعصاب ويسكنها ويكافح النقرس والروماتيزم وأمراض الكبد.
    وأوضحت الدراسة أن ثمار التفاح تعالج أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم وتمنع حدوث اضطرابات فى القلب و الجلد لاحتوائها على نسبه عالية من الفسفور.

    وكانت دراسة سابقة قد أكدت أن شرب عصير التفاح بصورة يومية يساهم في تقليل أعراض الإصابة بالربو، وخاصةً عند الأطفال.

    وأوضحت أن الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة كل يوم أقل عرضة بمقدار النصف للإصابة بالصفير وهو إجهاد بالتنفس ويعتبر أحد أعراض الربو، مقارنة بالأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة بالشهر
     
  4. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    ][®][^][®][الزيتون يمنع تلف الخلايا][®][^][®][

    [​IMG]

    كشفت دراسة حديثة أن الزيتون له فوائد لا تحصى فهو غني بفيتامين "هـ"، وتناوله يقلل من تلف الخلايا وإلتهابها، كما إنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهذه الدهون تتحطم بشكل أقل من الدهون المتعددة غير المشبعة. ومن المفيد وجودها في الخلايا، لأنها تحمل الفيتامينات في الدم. كما تحمي هذه الدهون الخلايا خاصة عندما تتحد مع مضادات الأكسدة التي يوفرها فيتامين "هـ". كما يحتوي الزيتون على مركبات الفينول المتعددة التي تتميز بخصائصها الوقائية ضد كثير من الأمراض

    ][`~*¤!||!¤*~`][الكركدية منشط للهضم][`~*¤!||!¤*~`][

    [​IMG]

    أكدت الأبحاث العلمية أن نبات الكركديه له قدرة كبيرة على قتل الميكروبات، مما يجعله مفيداً في علاج عدوى الميكروبات والأوبئة كالكوليرا.
    ومن أهم خصائصه أيضا أنه مرطب ومنشط للهضم ، منظف ومسهل ، مفيد في علاج نزلات البرد ، والأمراض الصدرية والربو لغناه بالفيتامين ، كما أنه يساعد في حالة التهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس والمغص وضعف المعدة والأمعاء فينشط حركتها وإفرازها للعصارة الهضمية.

    كما أكد الدكتور عبد الرحمن على أن تناول الكركديه البارد أو الساخن ينشط عضلة القلب ويحدّ من نمو الأورام السرطانية.



    ][`~*¤!||!¤*~`][
    فوائد الجزر!!!
    ][`~*¤!||!¤*~`][

    [​IMG]


    عرفه القدماء منذ فجر التاريخ و ذكره الاغريق و اللاتينين . و قد استعمله ابو الطب ابو قراط و ديسقوريدس ، اللذان كان وصفهما للجزر يطابق بصدق وصفنا الحديث له ، و الجزر زراعي او بري ، و البري اقوى تأثيراً من الزراعي .
    استعمالات و فوائد الجزر

    1. مد ر للبول ، عصيره يعالج الاستسقاء و انحباس الماء بالجسم ، كما يعالج امراض الكلى المزمنة و مشاكل المثانة البولية ، يفتت الرمل و الحصى .

    2. يعالج النقرس .

    3. يعالج النفخة ، يطرد الارياح ، يوقف الاسهالات ، مكرع و مجشئ و يمنع حموضة المعدة .

    4. يعالج البهاق .

    5. بذر الجزر يعالج الامراض النفسية و التوتر و اعتلال المزاج .

    6. يعالج امراض الحساسية و الشري و الاكزيما ، ويمنع حب الشباب و يعالجه .

    7. الجزر و بذره ينشط الكبد ، ويمنع الريقان .

    8. يرفع مستوى البوتاسيوم في الدم ،ويستعمل مع مدرات البول التي تخفض مستوى الكالسيوم بالدم ، التي تؤدي الى مشاكل صحية و نفسية مثل اعتلال المزاج .

    9. بذره يعالج امراض الصدر و السعال .

    10. يكثر الدم في الدورة الدموية عند النساء .

    11. مصدر مهم للكاروتينويدات Carotenoids وهي مواد كيماوية موجودة في النباتات و خصوصاً الجزر ، وهي مدار البحث لمنافعها في مكافحة السرطانات ، وهنالك نوعان من هذه المواد : - النوع الاول : ألفا كاروتين ، وهو يمنع نمو السرطانات . – النوع الثاني : بيتا كاروتين ، يمنع احتمال حدوث سرطانات و امراض القلب . وهنالك ابحاث من قبل المؤسسة الامريكية للسرطان لأجل منافع الجزر ، فالذين يأكلون الجزر تخف احتمالات إصابتهم بالسرطانات .

    12. يحتوي الجزر على مادة تسمى Calcium Pectate : وهي من انواع الالياف السائلة وهو مادة تخفض مستوى الكوليسترول بالدم . والصحيح ان تناول جزرتين باليوم يخفض مستوى الكوليسترول 20% بالدم .

    13. إن مادة بيتا كاروتين تمنع قصر النظر ، و مرض العشى الليلي .

    14. إن فنجانين من عصير الجزر يومياً يمنع الامراض المذكورة و يمنع تضخم الطحال .

    15. إن تناول الجزر يومياً يضفي المرح على الانسان .

    16. يمنع تناول الجزر حصول الجلطات الدموية .

    17. ينعم الصوت و ينقي الاوتار الصوتية .


    ][®][^][®][تم نقل الموضوع للإستفادة][®][^][®][
     
  5. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,949
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة