مايكروسوفت تطرح "ويندوز 7" خلفاً لـ "فيستا"

الموضوع في 'تعريف التكنولوجيا ,الطب والصحة' بواسطة عاشق وطن, بتاريخ ‏15/2/09.

  1. عاشق وطن

    عاشق وطن New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/7/08
    المشاركات:
    1,212
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    الغربه
    أزاحت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات الستار عن النسخة الجديدة من نظام تشغيل ويندوز التي تعرف باسم "ويندوز 7" لتكون بديلا عن النظام الحالي فيستا.

    وطرحت مايكروسوفت النسخة التجريبية الأولى من ويندوز 7 على موقعها الالكتروني بحيث يستطيع أي شخص تحميلها مجاناً للتعرف على إمكانياتها، وتهدف مايكروسوفت من وراء ويندوز 7 إلى تلافي كثير من عيوب ويندوز فيستا بما في ذلك بطء الأداء وصعوبة التعامل مع النظام.

    وجاءت إفادات المستخدمين الذين جربوا نظام التشغيل الجديد إيجابية حتى الآن. ويراعى أن معظم برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس غير متوافقة مع ويندوز 7، وإن كانت شركتا (إيه.في .جي) وكاسبرسكي قد طرحتا برامج مكافحة فيروسات متوافقة مع النظام الجديد.
    [​IMG]
    وكشفت تقارير صحفية أن مايكروسوفت قررت التخلي عن إطلاق أسماء على أنظمة التشغيل وهو الاتجاه الذي انتهجته مؤخرا والعودة مرة أخرى إلى استخدام الأرقام في تسمية أنظمة التشغيل مثلما كانت تفعل من قبل في عصر النظام ويندوز 1,3.

    ويرجع السبب في ذلك إلى أن المستخدمين يعتبرون أن نظام ويندوز فيستا معقدا للغاية، ولذلك فإن العودة إلى نظام التسمية الرقمية البسيطة يعبر عن عودة مايكروسوفت إلى جذورها البسيطة مرة أخرى ألا وهي توفير القدرة على الأداء دون التسبب في مشكلات للمستخدم العادي.

    [​IMG]وبإطلاق النظام الجديد سيتحقق ما توقعه بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت السابق حينما قال في واحد من أحاديثه الصحفية إن استخدام لوحة المفاتيح والماوس في طريقه إلى الاختفاء مع ظهور أدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة حواس اللمس والرؤية والنطق.

    وبعد الفكرة التي طبّقتها شركة "آبل" ونجاح نظام التشغيل الذي يعمل بشاشة اللمس , أعلنت شركة "مايكروسوفت" وضع نهاية لاستخدام الفأرة "الماوس" وذلك بظهور أحدث نظام تشغيل للكمبيوتر والذي يعتمد على فكرة ونجاح نظام التشغيل المنافس لشركة "آبل" والذي يعمل بشاشة اللمس.

    وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن نظام ويندوز 7 سيساعد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.

    وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام Windows7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل ، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال ، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو .

    وأشارت الصحيفة إلى أنّ بعض النقاد أكدوا أن شركة مايكروسوفت مازالت بعيدة عن تطبيق واستبدال النظام الحالي لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل منذ اكتشافه بواسطة باحثي شركة "زيروكس" خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين.


    [​IMG] وقال بعض النقاد إن شركة مايكروسوفت مازالت بعيدة عن تطبيق واستبدال النظام الحالي لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل منذ اكتشافه بواسطة باحثي شركة زيروكس خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين.

    وأشار النقاد إلى أنه من غير الواضح إلى أي مدى سوف يقبل العاملون في المكاتب ومستخدمي الكمبيوتر في المنازل بفكرة التخلي عن مهارات الكتابة التي تعلموها ويقرروا البدء في التعامل مع الصور الموجودة على شاشة كبيرة للكمبيوتر.

    وسيساعد نظام ويندوز 7 مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. R.C.P

    R.C.P New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏14/5/09
    المشاركات:
    62
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Student
    الإقامة:
    IrAq ArBiL
    رد: مايكروسوفت تطرح "ويندوز 7" خلفاً لـ "فيستا"

    مايكروسوفت مبدعة دائما
    شكرا للمعلومات
     
  3. اديب ارسنال

    اديب ارسنال New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏8/10/09
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: مايكروسوفت تطرح "ويندوز 7" خلفاً لـ "فيستا"

    معلومات مفيدة يااخي العزيز مـــــشـــــــــــكــــــــــور
    نــــتـــــــظـــــــــر الـــــــــمـــزيـــــــــــــد
     
  4. خيري النعيم

    خيري النعيم New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏10/11/09
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: مايكروسوفت تطرح "ويندوز 7" خلفاً لـ "فيستا"

    يسعدني جدا ان اشكرك على هذه الجهود الرائعة ..

    تقبل تحياتي !

    خيري النعيم

    العراق / العماره
     
  5. xoshnawi hawler

    xoshnawi hawler New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/6/09
    المشاركات:
    8
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: مايكروسوفت تطرح "ويندوز 7" خلفاً لـ "فيستا"

    mashkooooooooooooooooooooooooooor
     
  6. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,949
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة