ألمانيا تفتتح قنصليتها في إقليم كوردستان

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة عاشق وطن, بتاريخ ‏23/2/09.

  1. عاشق وطن

    عاشق وطن New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏24/7/08
    المشاركات:
    1,212
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    الغربه
    [​IMG]

    أربيل – وكالات- الكردية نيوز

    افتتح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير بحضور رئيس وزراء كوردستان العراق نيجرفان بارزاني الاربعاء 18 -2 2009 القنصلية العامة لألمانيا قي أربيل عاصمة الإقليم الكوردي في الشمال الآمن لتصبح بذلك ألمانيا الدولة رقم 13 دولة لها تمثيل دبلوماسي في إقليم كوردستان.

    ويوجد في كردستان قنصليات أمريكية وألمانية ويابانية وتركية وايرانية وفرنسية وروسية وبريطانية وممثلية كورية جنوبية وتمثيل فخري لكل من هولندا واسبانيا ومكاتب تمثيل أعمال لكل من الجيك وايطاليا.

    ويغيب الحضور العربي بشكل كامل عن اقليم كوردستان العراق ولم تنقل أي دولة عربية باستثناء قطر رغبتها افتتاج قنصلية في أربيل .
    علاقات أفضل

    وقال مسعود بارزاني : "نحن سعداء جدا بهذه الزيارة التاريخية ، ودعوة ألمانيا للمشاركة في اعادة اعمار المنطقة". وفيما يتعلق بالوضع في العراق ، أضاف : "لا بد من تشجيع وضع العراق ، على أساس الديمقراطية وسيادة القانون."
    من جانبه أعرب شتاينماير حسب "بيامنير"عن تقديره للرئيس بارزاني في دعوة المانيا للمساهمة في عملية الاعمار التي تشهدها إقليم كوردستان ، بعدها توجه الوفد الضيف مع رئيس حكومة الاقليم الى مبنى القنصلية الالمانية في اربيل لافتتاحها رسميا.
    وقال نيجيرفان بارزاني في كلمة له : "نحن نثني على الحكومة الالمانية لفتح القنصلية العامة في إقليم كوردستان." وأضاف : "نأمل في أن تعود بانطباعات ايجابية ، وتتمكن من مناقشة الاستقرار والسلام في المنطقة مع زملائك في الاتحاد الأوروبي ، بحيث يتم تشجيع دول اخرى للمجيء الى كوردستان للغرض نفسه. "
    قطاع الأعمال

    ورافق أعضاء الوفد الألماني ، الذي ضم ممثلين عن الشركات مثل سيمنز ومان ، واجتمع مع الوزراء والمسؤولين في حكومة إقليم كوردستان لبحث الفرص المتاحة في مجالات عدة ، بما في ذلك الصحة والكهرباء.

    واختتم وزير الخارجية الالماني زيارته لاربيل بزيارة لمنظمة(AGEF) وهي منظمة المانية غير حكومية تشجع على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتنمية الديمقراطية ، مع تركيز خاص على بناء القدرات
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. غدير عى

    غدير عى New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏23/5/09
    المشاركات:
    504
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالب جامعى
    الإقامة:
    مصر
    رد: ألمانيا تفتتح قنصليتها في إقليم كوردستان

    شكرا اخى عاشق على الخبر الرائع
     
  3. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,949
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة