البيبسى والبكاء والنوم // كلام فى الصحة

الموضوع في 'تعريف التكنولوجيا ,الطب والصحة' بواسطة almkurdistan, بتاريخ ‏6/3/09.

  1. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    البيبسى والبكاء والنوم // كلام فى الصحة


    تحت هذا الشعار أخى أقدم لك مجموعة من النصائح وأحدث التقارير الطبية والأدوية الخاصة بالحفاظ على صحتك الغالية
    وتعال معى اولآ الى هذا الموضوع الذى جاء فى احدى الصحف الطبية المتخصصة
    أفادت دراسة أجريت مؤخراً أن الإقلال من المياه الغازية أو الحلوى أو السير ألفي خطوة إضافية كل يوم قد يحول دون اكتساب الأطفال وزناً زائداً
    وأشار الدكتور جيمس هيل من مركز العلوم الصحية بجامعة كلورادو فى اجتماع للجمعيات الأكاديمية لأطباء الأطفال فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية إلى انعدام النشاط البدنى وتناول الأغذية ذات المستويات العالية من الدهون والسكريات كعوامل محتملة تسهم فى البدانة لدى الأطفال، كما ورد بجريدة الراية القطرية.

    عاماًإلى مجموعتين، تتبع كل منها برنامج صمم خصيصاً لمنع زيادة الوزن.

    وفى نهاية الدراسة التى استمرت ستة أشهر حقق الأطفال فى المجموعتين انخفاضاً فى معامل كتلة الجسم المعتاد، وهو مقياس للوزن يضع الطول فى الاعتبار، كما استطاع اثنان من كل ثلاثة أطفال شاركوا فى البرنامج أن يحافظا أو يخفضا وزنهم عن طريق خفض سعراتهم الحرارية بأقل مما يعادل ثمانى أوقيات من المياة الغازية أو بالسير مسافة كيلومتر ونصف تقريباً إضافية يومياً



    وأما الموضوع الثانى فهو عن البكاء نعم ....عن البكاء
    هل للبكاء فوائد ؟؟؟؟؟؟؟تعال الى هذا الموضوع
    أظهرت الكثير من الدراسات الطبية أن كثرة الهموم والأحزان تصيب قلب الإنسان بالاعتلال والمرض. ومن المعروف إن حياتنا العصرية أصبحت مليئة بالتوتر النفسي والضغوط العاطفية المختلفة.. سواء في أجواء الأسرة أو العمل، أو بسبب تفاعلات الإنسان مع ما يحدث حوله من أحداث وحروب ومآس بشرية..
    جسم الإنسان يتفاعل بردود فعل مختلفة على هذه التوترات، حيث يشارك فيها الجهاز العصبي المركزي ومجموعة الغدد الصماء، والتي تقوم بإفراز كثير من الهرمونات والمواد الكيماوية مثل هرمون الأدرينالين.. الذي يعمل على رفع الضغط الشرياني وزيادة في تسارع دقات القلب مما يؤثر سلبا على المريض المصاب بتصلب الشرايين والذبحة الصدرية وارتفاع الضغط .
    وكبت الإنسان لمشاعره السلبية يزيد من مخاطر هذه الانفعالات، وبالتالي فإن الأطباء ينصحون بتفريغ هذه الشحنات الخطرة ويدعون إلى التخلص منها بشتى الطرق.. كالبكاء والتحدث إلى الأقرباء والأصدقاء، وعن طريق اللجوء إلى الصلاة والرياضة والمطالعة المفيدة.
    وعند البكاء يقوم جسم الإنسان بإفراز مواد هرمونية تعمل على تهدئة الأعصاب وخفض مستوى الضغط الشرياني وتسارع دقات القلب .مع أن كثير من الرجال يحاولون تجنب البكاء في المناسبات الحزينة في محاولة لإظهار الصلابة والرجولة بالرغم من الراحة الكبيرة التي كانوا سيحصلون عليها لو فعلوا ذلك.



    أما الموضوع الهام التالى عن أضرار قلة النوم
    فماهى أضرار قلة النوم تعال الى الخبر الذى حصلت عليه ايضآ من خلال مجلة طبية متخصصة ويقول
    هناك اشخاص لا يكفيهم نوم ثماني ساعات في الليلة. وآخرون يتباهون بقلة ساعات نومهم، اذ يكفيهم كما يقولون نوم اربع ساعات فقط.علما بإن النوم ليس جرعات دواء متماثلة القوة والحجم تصلح لسائر الناس على قدم المساواة فهؤلاء الذين ينامون ساعات اقل يزعمون انهم يعوضون عن قصر ساعات النوم بتناول الاطعمة المغذية وممارسة الرياضة،
    ولكن هذا وان كان نظاما صحيا يفيد الجسم اعظم فائدة، فإنه لا يجوز ان يفكر في الاستعاضة بالغذاء والرياضة عن اغفاءة كافية مريحة.

    والجدير بالذكر ان الانسان يتعكر مزاجه وتضعف ذاكرته ويقل تركيزه وتنهار قدرته على اتخاذ القراروتتصاعد مستويات ضغوطه النفسية اذا لم ينم ملء حاجته،
    وليس هذا فحسب بل ان الدراسات اظهرت ان ليلة واحدة من النوم المضطرب تزيد مستويات هرمونات التوتر في دم الانسان. كما ان هناك من الادلة ما يؤكد ان قضاء الانسان ليلتين متعاقبتين من النوم المضطرب يؤدي الى اضعاف جملته المناعية.

    ومن المتعارف عليه ان الانسان بحاجة الى ثماني ساعات كاملة من النوم المريح، لكي يكون في افضل حالاته، ولكن الواقع ان مسألة عدد ساعات النوم الكافي مسألة فردية تختلف بين انسان وآخر، فبعض الناس يكفيهم نوم ست ساعات، ولكن آخرين لا يستطيعون الاضطلاع بأمور حياتهم اليومية الا اذا ناموا تسعا.

    ان بعض الناس يعتقدون ان ساعة النوم هي ساعة فضفضة.. هذا غير صحيح، فساعة اللجوء الى الفراش ليست ساعة لمناقشة الفواتير ومراجعة الحسابات والخطط لليوم التالي، لذلك على الانسان الراغب في الاغفاء السريع المريح ان يقصر اعماله قبيل النوم على الانشطة التي تؤدي الى استرخائه، وان يمتنع عن عمل اي شيء مسبب للتوتر.
    عندما يتقدم الانسان في السن يطرأ تبدل على ساعته الطبيعية البيولوجية المنظمة لايقاعات النوم واليقظة، وهذا التبدل قد يرغمه على الاستيقاظ التام في ساعات الصباح الباكر، ولكي تمدد ساعات نومك المبكرة اتبع ما
    يلى كما ورد بصحيفة القبس .

    لا تتقلب في فراشك
    لا تجعل من غرفة نومك ميدانا لصراعك بين النوم والارق. لان هذا الصراع يجعلك اكثر قلقا واضطرابا في سعيك للحصول على الراحة الكافية، مما يزيد من ابتعادك عن الراحة المنشودة. وبدلا من التقلب الممل في الفراش انهض واقصد غرفة اخرى وأد من الاعمال ما يجلب لك الاسترخاء.
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,329
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    معلومات رائعة جدا
    تسلمي يا قمر
     
  3. almkurdistan

    almkurdistan مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏15/10/08
    المشاركات:
    14,334
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبة
    الإقامة:
    في قلب من أحب..
    spas حبيبة قلبي على المرور الرائع متلك..
    دمي لي بالف خير يا رب..
    مع حبي..
    الم..
     
  4. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,949
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة