أخبار فنية متنوعة

الموضوع في 'اخبار الفن والفنانين arts news' بواسطة كول نار, بتاريخ ‏15/4/09.

  1. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,283
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    شيرين عبد الوهاب أمام القضاء تقاضي محسن جابر

    [​IMG]


    قررت المطربة شيرين عبد الوهاب رفع دعوي قضائية ضد محسن جابر صاحب شركة "عالم الفن"، تطالبه فيه بالتعويض وذلك بعد قيامه برفع دعوي قضائية لقيامها بغناء أغنية "عنيك كدابين" لإحدى القنوات الفضائية دون الحصول على إذن من الشركه المنتجة للأغنية وصاحبة حقوق الملكية.



    وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قررت تأجيل الدعوى المقامة ضد شيرين إلى جلسه 15 إبريل الجارى للاطلاع على المذكرات والمستندات .
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,283
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود

    مخرجة "واحد صفر" تدافع عن قبلة "زينة".. وترفض الجنس


    [​IMG]

    زاد الاردن -

    دافعت المخرجة كاملة أبو ذكري عن القبلات في فيلمها "واحد صفر"، معتبرة أنها لا تخدش الحياء، رافضة في الوقت نفسه اللجوء إلى المشاهد الجنسية للتعبير عن الكبت لدى المصريين، ووصفت المخرجين الذين يلجؤون لذلك بأنهم "مرضى نفسيا".

    وبررت أبو ذكري -في ندوة حول الفيلم بكلية الإعلام في جامعة القاهرة الاثنين 13 إبريل/نيسان- استعانتها بالقبلة في المشهد الذي جمع بين الممثلة زينة وأحمد الفيشاوي بأنه لا يوجد حب بدون قبلات.

    وقالت إن "قصص الحب على أرض الواقع دائما ما يتخللها أحضان وقبلات، وهذا شيء طبيعي، وبالتالي كان لا بد أن يكون هناك قبلة"، لكنها راهنت أن لا تخدش هذه القبلة الحياء.

    ونفت أن تكون أغنية (المصراوية) لـ"زينة" في الفيلم "مبتذلة"، وقالت إنها تعرف أن عالم الفيديو كليب أصبح فيه الغناء بالجسد، وليس بالصوت، وهو ما سعت إلى تقديمه دون عري أو مشاهد ساخنة، ولكن بطريقه خفيفة كوميدية تصل الرسالة بها، وفي ذات الوقت دون إثارة الغرائز.

    وأيدت المخرجة الآراء الرافضة في الندوة لإذاعة الأغنية التي تتحدث عن انتصار منتخب الفراعنة على الفضائيات، باعتبارها غناء لمصر، وقالت إنها ترفض أن تكون مثل هذه الأغنية موجهة إلى مصر، لكنها عزت انتشارها إلى الجهة الإنتاجية التي حاولت الاستفادة من الكليب ببيعه وترويجه على القنوات الفضائية.


    الشتائم في العشوائيات
    وبررت كاملة أبو ذكرى تدني الحوار بين أحمد الفيشاوي وأمه (انتصار) وامتلائه بالسباب بأن هذا يحدث واقعيا في المناطق العشوائية التي فيها أبشع من ذلك، مشيرة إلى أن العلاقة قد تصل إلى أن الولد قد يضرب أمه، وليس شتمها فحسب، وهو الأمر الذي ينبغي مواجهته اجتماعيا.

    واعتبرت المخرجة المصرية أنه على رغم الحوادث المتكررة في مصر، فإن الإنسان المصري ليس عنيفا بطبعه، وهو ما حاولت إظهاره من خلال أحداث "واحد صفر"، وكيف أن الفرحة يمكن أن تقتحم قلوبنا لسبب بسيط، وهو في فوز مصر ببطولة الأمم الإفريقية الأخيرة في غانا.

    ورفضت أبو ذكري اللجوء للمشاهد الجنسية للتعبير عن الكبت الجنسي لدى المصريين، وقالت -لـmbc.net على هامش الندوة- "يمكننا أن نقدم كل شيء على الشاشة بشكل محترم، وليس عن طريق الجنس، وأعتقد أن الرسالة بالفعل وصلت وكانت متطابقة مع الواقع، وهناك من المخرجين من يلجؤون لإقحام مشاهد الجنس، لكنهم مرضى نفسيون".

    من جانبه اعتبر الناقد طارق الشناوي، في كلمته في الندوة، أن فيلم "واحد-صفر" يعد من أبرز الأفلام التي أنجبتها مصر، معتبرا أن هذا العمل أعاد للسينما المصرية جزءا من تاريخها الذي كان مفقودا.

    اللافت أن الندوة لم تتطرق إلى الحديث عن شخصية المسيحية التي قدمتها إلهام شاهين، وأثارت جدلا، أو المنتقبة التي قدمتها نيلي كريم.

    جدير بالذكر أن أحداث "واحد صفر" تدور في إطار اجتماعي كوميدي يحمل العديد من المفارقات الإنسانية، التي تدور معظمها في أحد أيام مباريات كرة القدم، ومدى الفرحة التي تغمر مجموعة من الشخصيات المختلفة نحو تحقيق رغبتها في ظل ظروف شديدة الصعوبة، ولا يجدون في النهاية إلا أن يشعروا بالفرحة، حتى لو كان شعورا استثنائيا يتحقق بفوز مصر، وتدور كل الأحداث في يوم واحد فقط.

    فيلم "واحد صفر" تأليف مريم ناعوم، وبطولة إلهام شاهين، ونيللي كريم، وزينة، وخالد أبو النجا، وأحمد الفيشاوي، وانتصار، إلى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة مثل تامر مجدي، وعادل عمرو، ورشا نبيل، وغيرهم.


     
  3. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,283
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود

    طلاق الممثلة غادة عبد الرازق للمرة الثانية




    [​IMG]

    وقع طلاق الفنانة المصرية غادة عبد الرازق وزوجها المنتج وليد التابعي في هدوء شديد,وهو الطلاق الثاني بينهما. كانت غادة ووليد قد تعاونا معاً مؤخراً في فلم "أزمة شرف".

    وبعد انتهاء التصوير حدثت بينهما بعض الخلافات فاتفقا على الطلاق. وأكدت غادة أن الطلاق لن يؤثر على صداقتها بوليد أو على إمكان تعاونهما فنيا مرة أخرى.

    يذكر أن غادة ووليد كانا انفصلا من قبل بعد زواج دام عاماً واحداً، ثم عادت الحياة الزوجية بينهما لتستمر هذه المرة ما يقرب من عامين. ويسعى بعض الأصدقاء المقربين منهما للصلح بينهما على أمل أن تعود الحياة الزوجية للمرة الثانية.

    وتعرضت حياة غادة مع زوجها لمأزق شديد، بعد صدور حكم قضائي بطردهما من الشقة التي يستأجرانها بضاحية المعادي الشهيرة بجنوب القاهرة، على إثر امتناعهما عن سداد أجرتها,مما تسبب بوجود خلافات بينهما.

     
  4. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,283
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود


    قائمة المدعوين لحفل زفاف هيفاء وهبي






    تضمَّنت قائمة المدعوين لحضور حفل زفاف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة كل من الفنان عادل إمام، والمخرج خالد يوسف، والفنان عمرو دياب، والفنان اللبناني راغب علامة، ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وزوجته، وسميح ساويرس وزوجته.

    ومن المقرَّر أن يقام حفل الزفاف بحسب جريدة "صوت الأمة" المصرية في بيروت يوم 24 من أبريل الجاري، بينما تقرَّر أن يكون عقد القران في 22 من الشهر نفسه في منزل هيفاء وهبي بلبنان، وسيقتصر الحضور فيه على عائلتها وعائلة عريسها.

    وقرَّرت وهبي الظهور في زفافها بطلَّة جديدة، حيث اختارت ألوان ماكياجها لتضفي عليها مظهراً ملائكياً.

    وتردَّد مؤخراً أن هيفاء وهبي اتفقت مع عدد من القنوات الفضائية على بيع حقوق البث المباشر لحفل زفافها من خلال منتج البرامج التلفزيونية عمرو عفيفي وصاحب شركة "صوت الدلتا" للإنتاج الموسيقي نصيف قزمان.

    كما اتفق عفيفي وقزمان مع عدد من الصحف والمجلات العربية على شراء حق عرض صور الحفل حصراً، كما سيتم منع دخول المصورين غير المكلَّفين بهذه المهمة من قِبَل المنظمين.


     
  5. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,283
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود

    نجوى فؤاد تعترف : تزوجت خمسة رجال رسمي وأثنين عرفي



    [​IMG]
    اطلت علينا أمس الفنانة الاستعراضية نجوى فؤاد في احدى حلقات برنامج " دمعه وأبتسامة " الذي يقدمه الاعلامي اللبناني طوني خليفة على قناة بانوراما دراما في الساعة الثالثة عصراً، وبدأ البرنامج بحديث طوني عن شهرة نجوى الفنية برقصها الشرقي وابهار العالم به، حيث اعتبرها البعض من مؤسسي هذا الفن كما أشار طوني لأعمالها السينمائية، وشكرت نجوى طوني على هذه المقدمة وشكرت الجمهور.

    وبدأ طوني سؤاله لنجوى حول نشأتها ومكان ميلادها فقالت : أنا من أب مصري وأم فلسطينية وكانت والدتي مصابه بمرض خطير أثناء حملها وتعثر الأطباء في ذلك الوقت في تفسير مرضها، وقال الأطباء أنها ستموت قبل ولادتي ولكن قدر الله أنني خرجت إلى الدنيا وهى مازالت على قيد الحياة ، وتدخل الناس في منعها من أرضاعي؛ لأنهم أعتقدوا أن مرضها معدي، وبعد حوالي عام ونصف توفيت والدتي، وقام والدى باحضار مرضعه لي تدعى "حليمه " ومازلت أتذكرها جيدأً رغم صغر سني وقتها.

    وبعد فترة أراد والدي أن يتزوج ويكمل حياته فتزوج سيدة فلسطينية من أصل تركي وكانت عاقر شديدة الطيبة تحبني وتهتم بي جداً وقرر والدي الذهاب لفلسطين للعيش هناك ووقتها قامت حرب 48 وكنت ألعب مع الأطفال وأعتقد أن الصورايخ والدبابات هي العاب أطفال؛ لأنها كانت تضئ وتنطفئ وكانت هذه السيدة تعتني بي لأني كنت دائماً أريد الخروج للعب وسط الصورايخ لدرجة أنني كنت أفرح عند سماع الصورايخ والضرب وصوت الطائرات وفي يوم سقطت الغرفة التي كنا نعيش فيها وأنا كنت أضحك.

    وبعد الحرب عدنا من غزة لمصر عن طريق "فالوكة" وكان عمري وقتها أربعة سنوات تقريباً، واستمرت الحياة بين أبي وزوجته ولكن أبي كان يريد أن ينجب ذكراً ولا يكتفي بالأنثى ووقتها وافقت زوجته العاقر وهي بنفسها التي أختارت له أبنة خالته ليتزوجها، ولكنها طلبت منه أن ترعاني لأن ليس لي ذنب ثم تزوج أبنه خالته وأنجب منها ذكرين الأول هو محمد والثاني يحي.

    وكان والدي يعمل مهندس كهرباء في الاسكندرية وعاش مع زوجته الجديدة في منطقة بحري أما أنا فعشت مع زوجته التي أعتبرها أمي بالمنشية ثم ذهبت للمدرسة فكانت معيشتنا بسيطة وأتذكر أني كنت أنام في الساعة الثامنة والنصف وأستيقظ على أغنية " على الدوار " لمحمد قنديل، ووقتها لم يكن هناك اهتمام بتعليم الفتيات ثم قرر أبي أن يزوجني أحد أقاربه الذي يبلغ من العمر حوالي 43 عاماً تقريباً وقرر حرماني من الذهاب للمدرسة مرة أخرى ولكني رفضت الزواج من هذا الرجل وكان وقتها سني 12 عاما وقلت لوالدتي : أنا هنتحر لو تزوجته، وصارحتها بعد ذلك بأني سأهرب فقالت لي أنا ههرب معاكي، وبالفعل هربنا ليلاً ووضعنا ملابسنا في " بؤجه " وسافرنا في قطار الصحافة لمصر ووصلنا لشارع ابراهيم باشا وأجرنا غرفة وكان معنا 10 جنيهات فقط وصرفناها على مدار الأسبوع وفكرت أن أبحث عن عمل.

    وهنا سألها طوني: ذكرت أنك هربت من المدرسة هذا يعني أنك أمية على الرغم من أنك تتميزي باللباقة في اسلوبك خاصة أنك تتحدثين الأنجليزية، وردت نجوى: انا فعلا ً لم اكمل تعليمي ولكن أنا ثقفت نفسي، فأستطيع التفاهم باللغة الأنجليزية والكتابه أيضاً وعندما أذهب للأطباء الأجانب افهم منهم ما يقولوا، فالطموح والذكاء ليس له ميعاد وأنا طموحة حتى في عملي ولي تجارب إنتاجية من قبل ولو كنت امتلك المال الآن لواصلت الإنتاج .

    ثم سألها طوني، هل هناك تواصل بينك وبين أشقاءك حتى الأن ؟

    وقالت نجوى التواصل ضعيف بيني وبين أشقائي فالصغير توفى منذ عامين وترك لي أبنه " تامر " يعمل في الاسكندرية بمجال السياحة أما الشقيق الكبير فقطع علاقته بي منذ عملي في مجال الرقص لأنه متدين جداً، وبالنسبة للميراث فنحن لم نكن أغنياء ولكن كنا عائلة عادية.

    وبعدها عادت نجوى لاستكمال حديثها عن مشوراها في القاهرة ورحلة البحث عن عمل وقالت : كان هناك اعلان في الجرائد لشخص يدعي " عرابي" صاحب مكتب وكيل الفنانين يريد عاملة "تليفونيست " ترد على التليفونات فوجدت أن هذا العمل مناسب لي فمزقت الورقة من الجونال وذهبت الساعة الثامنة صباحاً للمكتب فكان مغلق وجلست حتى جاء الساعي وفتح المكتب وانتظرت الأستاذ عرابي الذي حضر في الساعة الثانية، وشرحت له موقفى وحالتي ووافق على عملي وعندما دخلت المكتب وجدت صور الفنانين " سامية جمال " و " شكوكو " و "تحيا كاريوكا " وسالته هو أنت بتبيع الفنانين ؟ وهو كان رجل محترم جداً وصبر عليا وفهمني أن وكيل الفنانين تعني أنه ينظم توزيع الفنانين كالغناء في الأفراح أو المشاركة في فيلم، وقولت له أنا صوتي حلو ، فأستغرب الراجل جداً وقالي :تعالي معي عند محمد عبد الوهاب حتى يسمعك وبالفعل وذهبنا للفنان وقابلته وقلت له : أسمعني وأنا بغني " أنا والعذاب وهواك " وبدأت أغني وكان صوتي سئ جدا وكله نشاذ ً، وكانت نتيجة ما فعلته هو أن أعطاني عبد الوهاب "جنيه " من جيبة وقالى روحي أشتري حاجة ليكي وقال لعرابي " شوفلها شغلانه تانية " وعندنا للمكتب .

    واقترح عرابي أن أرقص لأنه كان يرى أني رشيقه وجميلة، وبالفعل رقصت على أغنية " زينة والله زينة " لمدة نصف ساعة فأنبهر عرابي : وقالى أنتى هايله ، قولت له انا لو رقصت أهلي يموتوني، قالي : الافراح تبدأ 7 وهتنتهي بدري وقولى لأهلك أنك بالمكتب، ووافقت على الحل وبالفعل ذهبنا بعد ذلك لـ" ثريا سالم " وأجرت بدلة الرقص بـ ربع جنيه، وأول فرح كان في عزية النخل ونجحت جداً والناس فرحت جداً بعد الرقصة وكنت مستغربة من التصفيق والفلوس إللى يلقوها علي وهو يوم ميلادي الفني وكافأني عرابي وأشتري لي "كيلو كباب وكفتة " وأعطاني 5 جنية .

    وعندما تكرر رقصي في الأفراح قررت أن اصارح أمي بعملي فوافقت بشرط أن تظل بجانبي في كل مناسبة، وفي هذه الحفلات تجمع عدد كبير من النجوم منهم "صباح " و" فايزة أحمد " و" زينات علوي " وأنا أظهر في فقرة صغيرة وفي يوم رأني أحمد فؤاد حسن رئيس الفرقة الماسية ثم طلبني للزواج ولكن أمي رفضت بسبب كبر سنه، ولكنى كنت معجبه به جدأً فوجدت فيه الحب والحنان والرحمة والأحساس بالأمان الذي افتقدته في والدى الذي لم يعطيني شيئاً فعندما توفي ترحمت عليه ولكن لم أحضر جنازته على عكس السيدة التي ربتني انا مت لما هي ماتت.

    وتزوجت أحمد فؤاد حسن وكان له الفضل الكبير في عملي وتثقيفي ولكن المشكلة انه كان متدخل في عملي والمشكلة الأكبر هي رغبته في الانجاب وأنا كنت في قمة توهجي الفني وكنت وقتها سأشارك في رقصة " قولوله " للفنان عبد الحليم حافظ ثم شاركت في فيلم " ملاك وشيطان " مع الفنان رشدي أباظه وفي هذه الفترة طلب مني زوجي أن أنجب ولكني قلت له : لا أقدر أن أنجب الآن فأنا أعيش مرحلة نجاحي الفني التي حلمت بها والحمل سيمنعني من استكمال الحلم وطلبت منه تأجيل الموضوع فرفض، وطلب الانفصال واتفقنا على ذلك، ولكن أندم الآن على عدم انجابي فكل الراقصات لهم حياتهم وأولاد أما أنا أعيش مع الدادة والسائق والطباخ .

    نجوى فؤاد ورشدي أباظه


    أما عن الزواج الثاني فكان الفنان أحمد رمزي فهو " أبتسامة وبونبوناية حلوة" كنت أصور فيلم " الجواز في خطر " إنتاج عيسى كرامه، فكل الفنانات اللاتي تزوجن برشدي أباظة قالوا من لم تتزوج برشدي فهي لم تتزوج ولكني وجدت رشدي مثل أخي فقط، أما أحمد رمزي كانت تصيبني حالة عشق عندما أراه على شاشات السينما وكان وقتها أحمد رمزي في خلافات مع زوجته وطلقها واتفقنا على الزواج وبالفعل تزوجنا، وسافرت للعمل في أمريكا وعندما عدت فوجئت بعودته لزوجته فغضبت في البداية ولكن بعد فترة قصيرة وجدت الصلح خير.

    والزوج الثالث هو مخرج الاستعراضات كمال نعيم الذي شارك في 73 ولكنه عاد مصاب في قدمه وكان سبب الانفصال أنه قرر أن يكون فرقة ويسافر بها في كل العالم وأن أكون معه ولكن رفضت لأني كنت أريد أن أعمل في مصر.

    والرابع هو سامي الزغبي صاحب فندق فتعلمت منه الانجليزية ،وأنا حبيته جداً ومازلت أحبه حتى الآن ولو رجع بي الزمن لأخترته أيضاً.. وهنا طلبت نجوى من طوني أن ينهى الحديث فوراً لأنها لا تستطيع الحديث عنه .

    والزوج الخامس هو اللواء محمد السباعي مساعد وزير الداخلية وهو ابن أخ الأديب الكبير يوسف السباعي، فهو السبب في أن أهدم المعبد الكبير الذي كونته طوال هذه السنوات فكانت فرقتي عددها 83 شخص وكنت أول من استورد الليزر وكانت الفرقة مذودة بالتقنيات الحديثة، وسبب الخلاف هو أني فكرت كيف أن أرقص وأنا زوجه لرجل سياسي ففضلت الانفصال، وكان هذا أخر زواج رسمي أما بالنسبة للعرفي فتزوجت من أثنين وأرفض الحديث عنهما .

    وبعدما تحدثت الفنانة نجوى فؤاد عن أزواجها الخمسة فسألها طوني، لماذا ذكرتي أسم سامي الزغبي في هذه الحلقة وكنت طلبتي مني في احدى برامج" ساعة بقرب الحبيب " عدم ذكره أسمه تماماً فماذا تغير ؟ وردت نجوى وهي ضاحكة الذي تغير هو السن فقد كبرت في السن ولا أجد خجل من ذكر ٍأسمه لأني أعلم أنه يحبني مثلما أحبه، وفي ذات مرة رأيت ابنته صدفة في أحدى الفنادق وصافحتها وغمرتها وكأني أغمره هو
    وداعبها طوني: أنت مجنونة .. قال عنك الكثير أنك مجنونة بالفن، فسبق لك أن القيت نفسك في النيل أثناء عرض "عروس النيل " وغامرت بأموالك في الإنتاج رغم أنك لا تملكين سوى 30 ألف جنية فقط !!
    وقالت نجوى وهي تهز رأسها بالموافقة .. أنا تعلمت من عبد الحيلم المثابرة وحب الفن فكنت دائماً أرافقه أثناء مرضه بالمستشفى وهو مريض يقوم بعمل البروفات واتهمه الجمهور أنه يقصد بذلك الدعاية للأغنية قبل طرحها ولكن هو أكبر من ذلك، وأكثر ما يؤلمني ياطوني هو المرض لأن الأنسان يكون ضعيف جداً في هذه الحالة وتعرضت مؤخراً لحادث وكسرت يدي ولم يسأل عني أحد، سوى الفنانة نبيلة عبيد هى الوحيدة التي زارتنى وجاءتني البيت، ولم يوجد لدي صديق أو صديقة من داخل الوسط وكانت صديقتي الوحيد في الوسط الفني هي الراحلة مديحة كامل فكانت سيدة مثقفة ورحيمة جداً.

    وفي نهاية الحلقة شكرت نجوي طوني على الحلقة الجميلة لكنها سرعان ما دمعت عيناها قائلة : الجمهور مازال لا يعرف الكثير عني أنا سيدة كتومة جداً ودموعي تعني أني مررت بمواقف صعبة كثيرة لا يعرف عنها أحد كما أن الوحدة متعبة وطلبت من طوني انهاء الحلقة .

     
  6. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,950
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة