فرض منع التجول في دمشق وضواحيها

الموضوع في 'اخبار اليوم- news today' بواسطة مازن علي حاجي, بتاريخ ‏11/5/09.

  1. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    كلب يعقر " 52 " شخصا على مسافة " 11 " كيلو متر داخل العاصمة
    الكلاب الشاردة تفرض منعاً للتجول في العاصمة السورية دمشق
    الكلاب تثير في احياء دمشق الهلع والرعب بين المواطنين
    عناوين كانت قد مرت افق خيالي منذ مدة ليست ببعيدة وانا اقلب بين المحطات الاخبارية العربية ومع اني لا التزم الصمت في هكذا حالات الا ان الوضع السياسي وتعديل وزارة العطري " بدون رائحة " كانت تشغل فكري اكثر من قصة الكلاب وبطبيعة الحال قصتنا مع الكلاب قديمة قدم النظام الفاسد في دمشق ولا زالت مستمرة ..
    إلا ان ما جعلني افتح ملف القضية من جديد واعيد النظر بتلك العناوين هو رسالة ​
    sms وردتني من احد اصدقائي في دمشق يطلب مني فيها ان افتح المسنجر الساعة " 10 " ليلا كونه اشتاق لي وبصراحة انا ايضا كنت قد اشتقت له واسعدتني رسالة البادئة بالطلب ولكن ما كل ما يتمنى المر يدركه وكان الله قد رزقه بولد عام 2003 بعد زواج دام اكثر من عشر سنوات دون ذرية وكان بالنسبة له كالبصر بالنسبة للاعمى وعند سؤالي عنه وعن شقاوته اختنق صوت صديقي وبدا كانه يبكي وصدمت لذلك وذهبت بفكري لابعد من ابعاد الموضوع لكنه استدرك قائلا لقد ذهبنا للسوق انا وامه منذ يومين لنشتري له بعض الملابس ولوازم المدرسة كونها سنته الاولى فيها فقاطعته قائلا لمذا هذه العجلة والمدرسة باقي عليها اشهر عدة قال صحيح ولكني كنت عاطلا مع العاطلين عن العمل هذه الفترة وكنت قد نويت بانني ساشتري له كل مايلزم ان الله اكرمني بعمل ما قبل ان افلس من جديد او ان اقعد مع القاعدين ويبدوا ان الله استجاب لدعائي ورزقت ببعض الاعمال الصغير التي اكسبتني " 10 " الاف ليرة لذلك استغليت الظرف واشتريت له كل مايلزم لكن امي " جدته " اتصلت بنا وقالت يجب ان اكون اول من يراه وهو بثيابه المدرسية وابارك له فذهبنا الى منزل امي وهي تسكن في قاسيون بدمشق وبعد ارتداء الولد لملابسه وفرحهم به واتمام المباركه له واعطائه بعض النقود خرج الولد مع ابن عمه الاكبر " 10 " سنوات ليشتري بعض الحلوى بينما كنا مشغولين بتبادل اطراف الحديث وإذ بنا نسمع صريخه وصريخ ابن عمه وايضا صوت صاحب الميني ماركت فخرجنا دفعة واحدة واذ به مغمى عليه ومرمي على الارض وصاحب الميني ماركت يرش الماء البارد على وجهه وعند محاولتنا سؤال ابن اخي عن السبب ذلك الثاني لم يسعفه لسانه من شدة الخوف فحملته وذهبت به الى المشفى وكان الكلب قد عضه لكنها سليمه والحمدلله والان هو في حال افضل ...
    ومن هنا اقول لصديقي وزوجته الحمدلله على السلامة وجعلها الله من اكبر المصائب عليكم وعلى ابناء الوطن واطفاله اجمعين .
    اثار عندي هذا الموضوع الفضول وعدت " للبحبشة " من جديد في اراشيف الفضائيات العربية الاخبارية باحثا عن العناوين السالفة الذكر ووفقت بهذه المعلومات من ارشيف " قناة العربية "
    التاريخ
    5 / 4 / 2009

    ذكر تقرير اخباري ان نوعا من منع التجول يتم فرضه في بعض احياء العاصمة السورية دمشق من قبل كلاب شاردة تثير الذعر بين المواطنين وقال موقع اخباري سوري ان حملة عدم التجول التي تفرضها الكلاب الشاردة والمسعورة على الاحياء الجبلية في قاسيون تبدأ بعد الساعة العاشرة من كل مساء وقد امتدت هذه الحملة الى بعض الاحياء التي يفترض انها راقية ومن المتوقع ان تصل الى وسط العاصمة في ظل تغاضي البلديات عن هذه الظاهرة واضاف التقرير ان الكلاب تثير في هذه الاحياء الرعب والهلع اضافة الى حرمان الاهالي من النوم عند منتصف كل ليل وبلغ الامر ذروته عندما اجتاح كلب مسعور احياء دمشق مخلفا وراءه " 52 " اصابة بعد ان قطع مسافة " 11 " كيلو متر ضمن المدينه مرورا بمركزها قبل ان يتمكن رجال الشرطة من قتله بعد اكثر من ساعتين من المطاردة كما تشارك قاسيون بهذه الظاهرة كل من قرية الشبعا وببيلا وصحنايا وقدسيا والعديد من الضواحي المحيطة بدمشق فيما انتشرت مسبقا ولا تزال بشكل كبير في مختلف المحافظات والمناطق حيث بلغ عدد المصابين بعضات الكلاب الشاردة في محافظة حلب وحدها خلال الاشهر الثلاثة الاولى من االعام الماضي " 549 " شخصا بينما خلال عام " 2007 " بلغ عدد المصابين " 2030 " شخصا وبلغت كلفة علاج هؤلاء المصابين في العام الماضي " 45 " مليون ليرة كما سجل في محافظة طرطوس حادثة تعرض فيها ثلاث نساء في قرية الشيخ بدر للعض من كلاب مسعورة كما سجل في محافظة ادلب هجوم كلب مسعور على قرية عض فيها سبعة اطفال كما ازداد تفشي هذه الظاهرة في قرى الجولان وسجلت العديد من الحالات لتقف دمشق مع مثيلاتها من المدن بانتظار تصدق المحافظة عليها وتخليص سكانها من العض !!!
    على كل حال يقول المثل الشعبي في سورية ( العضة محبة ولو من تم كلبة )
    وبين مصيبة صديقي وشكواه والتقرير الاخباري تبادر في ذهني بعض النقاط التي قد تكون صغيرة من حيث الشكل لكنها كبيرة من حيث الفعل ؟؟
    1 - انا اقترح على رأس النظام الفاسد في دمشق ان يجمع تلك الكلاب وهم بطبيعة الحال ليسوا بحاجة للتدريب كون احدهم ( دوخ رجال الشرطة ) لمدة ساعتين قاطعا " 11 " كيلو متر داخل عاصمة الصمود والتصدي مما يدل على انهم تدربوا في الشيشان ويصرف لهم راتب شهري من اللحوم الفاسدة كفسادهم ويضعهم بامرة اكبرهم واشرسهم سعورةً وجعلهم " كمليشيا " مساعدة لكلاب النظام الفاسد وتوزيعهم على منطقة الجزيرة وعفرين ذات الاغلبة الكوردية كون كلاب النظام الفاسد في تلك المنطقة باتت تشتكي من الارهاق والتعب لسبب ملاحقتهم للنمور الكورد هناك وبقائهم ليل نهار ساهرين على نهش وعض المواطنين الكورد مما ادى الى تسوس انيابهم بسبب اللحم القاسي والمر للشعب الكوردي الجبار وذلك بجعلهم يتناوبون الحراسة عن بعضهم البعض ( اي ان كلاب النظام تنهش وتعض بالنهار ومليشياتهم الكلابية تنهش وتعض بالليل )
    وهذا مجرد اقتراح قابل للطعن بريق النقض بخلاف محاكمهم العسكرية الغير قابلة لذلك الا بالرشوة او ال ؟؟؟
    2 - في حال كان النظام الفاسد لا يستطيع ان يتكفل براتب مليشياته الجديده ومخافة ان ينقلب السحر على الساحر وذلك بقيام المليشيا بالاستيلاء على السلطة او سرقة اموال الشعب والوطن والتحكم بكافة ادارات الدولة او حصولهم على نسبة عالية في الانتخابات المقبلة ( اوكي ) هذه اقتراح بديل عن الاول فليجمعوهم ويرسلوهم الى الجزيرة وعفرين ونحن ككورد سنتكفل براتبهم الشهري من لحوم ولوازمه وندربهم بطريقتنا الخاصة ليقفوا بجانبنا ضد كلاب النظام الفاسد من امن عسكري وسياسي ودولة وجنائية وليعضوا وينهشوا بعضهم البعض الى ان يجعل الله لعضهم ونهشهم لبعض فرجا ومخرجا
    3 - وهذا مجرد استفسار من بعد اذن النظام الفاسد
    اذا قام رأس النظام الفاسد بتعديل وزاري شمل الداخلية كون شرطة الوزير الاول لم تستطع القبض على كلب لمدة ساعتين ضمن العاصمة فما بالك لو كان مجرما او جاسوسا او سارقا لاموال البلد فاتي بفاسد من الامن العسكري ليتولى الداخلية عسى وعل ان يقبض على الكلاب بسرعة البرق مع اني لا اعتقد ذلك وقام بتغيير محافظ حلب كونها المحافظة الاكثر ضررا من العض والنهش فلماذا لم يقم بتغيير وزير الدفاع ايضا كون الكلاب قفزت من فوق سطح منزله ونهشت البوكمال ثم طارت من العراق ونهشت قرية قرب دير الزور او على الاقل كان يلزم تغيير رأس الامن العسكري صهره الغالي كونه المسؤول عن امن البلد وممسك بزمام الامور ومن اهمها كل من يتنفس داخل قفصه الصدري بكلمة ( لا اله الا الله )
    4 - اعتقد ان لدى وزارة الداخلية قسم خاص اسمه ( شرطة مكافحة الشعب ) اسف اقصد الشغب ولكني اعتقد ايضا بان التسمية الاولى هي الاصح ( اي الشعب ) ولكن ذبابة قليلة الذوق اتت ووقفت على حرف العين وتركت فوقها نقطة من قذارتها فاصبحت ( الشغب ) ومن هنا اتت مقولة ان النقطة صغيرة بحجمها ولكنها كبيرة بفعلها ولكن السؤال هنا هو الا تستطيع وزارة الداخلية السوبر عظيمة تأسيس قسم ( لمكافحة الكلاب المسعورة ) ام انهم سيلاحقونها داخل سورية بالطول والعرض ويحضرون ارنباً ويعذبونه ليعترف انه كان كلباً مسعورا ؟؟؟
    ودمتم بخير​
    مازن علي حاجي
     

    تعليقات فيس بوبك

  2. كول نار

    كول نار KobanisatTeam

    إنضم إلينا في:
    ‏26/1/09
    المشاركات:
    59,283
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    حيث للأغتراب وجود
    رد: فرض منع التجول في دمشق وضواحيها

    مشكلة الكلاب الشاردة مشكلة والخوف تكون مسعورة
    شكرا مازن على الخبرية
     
  3. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    رد: فرض منع التجول في دمشق وضواحيها

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seterk [​IMG]
    [frame="2 80"]
    [frame="1 80"]
    بسيطة في كلاب اسعر من هيك (وفهمك كفاية)
    [/frame]
    [/frame]



    شكرا ستيرك
    وان لم يكن فهي كفاية ماذا ستفرق معهم النتيجة واحدة
    مع كل اسف
    الف شكر ولك تحياتي
     
  4. مازن علي حاجي

    مازن علي حاجي كاتب و سياسي كوردي مستقل

    إنضم إلينا في:
    ‏24/9/08
    المشاركات:
    466
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس وسياسي وكاتب
    الإقامة:
    السودان - الخرطوم
    رد: فرض منع التجول في دمشق وضواحيها

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كول نار [​IMG]
    مشكلة الكلاب الشاردة مشكلة والخوف تكون مسعورة
    شكرا مازن على الخبرية



    للا سف هي مسعورة وبامتياز
    سواء منها ذات الرجلين او ذات الاربع ارجل
    شكرا لمروك العطر ودمتي بخير
    الف شكر
     
  5. كلبهار

    كلبهار مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏14/9/11
    المشاركات:
    24,950
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    الإقامة:
    كردستان
    هور يانعه في بساتين المنتدى نجني ثمارها من خلال الطرح الرائع لمواضيع اروع
    وجمالية لا يضاهيها سوى هذا النثر البهي
    فمع نشيد الطيور
    وتباشير فجر كل يوم
    وتغريد كل عصفور
    وتفتح الزهور
    اشكرك من عميق القلب على هذا الطرح الجميل
    بانتظار المزيد من الجمال والمواضيع الرائعه
     

مشاركة هذه الصفحة

  1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
    إستبعاد الملاحظة